استمرارالفعاليات المنددة بهجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع مديا

أدان أهالي إقليم شمال وشرق سوريا خلال فعاليات مختلفة، هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع مديا، وأكدوا أن مقاتلي الكريلا يسطرون أروع ملاحم البطولة في جبال كردستان.

بدأ جيش دولة الاحتلال التركي بالتعاون مع الحزب الديمقراطي الكردستاني في 16 نيسان الجاري، بشنّ هجمات مكثفة على مناطق الدفاع مديا، الأمر الذي لاقى ردود فعل منددة ومطالبات بوضع حد لها.

الحسكة

في السياق، خرج أهالي ناحية الشدادي في مظاهرة تنديداً بهجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع مديا، وانطلقت من أمام مبنى مجلس عوائل الشهداء، باتجاه حديقة القائد عبد الله أوجلان ولدى وصولها، وقف المشاركون دقيقة صمت، ثم ألقت إدارية مؤتمر ستار في ناحية العريشة هناء الصهال كلمة أدانت فيها هجمات الاحتلال والعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان ودعت إلى وضع حد لهذه الهجمات التي تخالف جميع الأعراف والقوانين الدولية.

وقال إداري مجلس عوائل الشهداء في ناحية الشدادي عودة الحسين: "ندين ونستنكر هجمات دولة الاحتلال التركي على قوات الكريلا الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية في جبال كردستان".

وأكد أن "هدف الاحتلال من هذه الهجمات زعزعة أمن واستقرار المنطقة وإعادة العثمانية".

وانتهت المظاهرة بترديد "لا حياة دون القائد"، "بالروح بالدم نفديك يا شهيد".

الرقة

 

في السياق، وتحت تحت شعار "ستنتصر الحرية بالمرأة، الحياة، الحرية، لا للاحتلال التركي"، نظّمت حركة الشبيبة الثورية السورية واتحاد المرأة الشابة فعالية تضمنت عرض سنفزيون عن مقاومة الكريلا ودور الشبيبة في ردع الهجمات، وذلك في الملعب البلدي.

بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت، ثم عرض سنفزيون الذي تضمن مقاومة الكريلا في مناطق الدفاع مديا وبيان أنها القوة الوحيدة التي طالبت بتحرير الشعوب المضطهدة التي كانت تحت سقف الدول الرأسمالية والسلطوية.

كما بيّن دور الشبيبة في الوقوف إلى جانب الكريلا ومقاومتهم للاحتلال التركي وتطبيق فكر القائد عبد أوجلان.

واختتمت الفعالية بترديد "لا حياة دون القائد"، "عاشت مقاومة الكريلا".

الشهباء

كما أدلت الأحزاب السياسية في مقاطعة عفرين والشهباء، اليوم، ببيان في ناحية الأحداث، قرئ من قبل عضو اتحاد الديمقراطيين وليد دنكلي وعضوة هيئة التربية والتعليم خملين رشيد.

وأدان البيان هذه الهجمات وأكد أن "النظام التركي يستمر في الاعتداء على دول الجوار بهدف زعزعة الاستقرار، والهجمات الأخيرة على مناطق الدفاع مديا تأتي انتقاماً لخسارته في الانتخابات وتظهر الوجه الحقيقي للحزب الديمقراطي الكردستاني وتعاونه مع الاحتلال".

وشدد البيان "علينا الوقوف ضد هذه الهجمات، ونطالب الشعب العراقي بالوقوف في وجه الحزب الديمقراطي الكردستاني".